وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد / اعلام المعهد

ناقش قسم الدراسات المالية بالمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية للدراسات العليا في جامعة بغداد البحث الموسوم (أثر نظام المعلومات التسويقية في إختيار قنوات التوزيع – بحث تطبيقي في شركة التأمين الوطنية) للطالب حسام عبدالهادي صالح للحصول على شهادة الدبلوم العالي المعادلة لشهادة الماجستير في التأمين ويمنح حاملها جميع حقوق وأمتيازات شهادة الماجستير.

هدفت الدراسة الى التعرف على تأثير نظام المعلومات التسويقية بأبعاده (بحوث التسويق والإستخبارات التسويقية ودعم القرارات التسويقية) في إختيار قنوات التوزيع في شركات التأمين بصورة عامة وشركة التأمين الوطنية بصورة خاصة.

وتوصلت الدراسة الى وجود علاقة تأثير وأرتباط معنوية بين المتغيريين الرئيسيين وجاء الأستخبارات التسويقية بالمرتبة الأولى في تأثيره على إختيار قنوات التوزيع لشركة التأمين الوطنية من وجهة نظر أفراد عينة البحث.

Comments are disabled.